صحة وجمال

التخلص من الهالات السوداء تحت العين عن طريق بيكربونات الصوديوم

0
(0)

بيكربونات الصوديوم، تتواجد تقريباً في كل منزل ويقتصر إستخدامها الذي تعرفه أغلب ربات البيوت على الطبخ أو التنظيف في بعض الأحيان، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن لبيكربونات الصوديوم إستخدامات تجميلية عدة خاصةً في تنظيف وتبييض البشرة عن طريق إستخدامها كماسك.

حيث ينظف بيكربونات الصوديوم البشرة بعمق ويزيل الرواسب الموجودة بها ويحفز نمو الخلايا الجديدة، كما يحارب وبقوة الحبوب والبثور التي تظهر في مرحلة الشباب ويمنع تطورها وظهورها في باقي الوجه.

بيكربونات الصوديوم أيضاً يقوم بمعالجة الهالات السوداء تحت العينين وقد أثبت نجاحاً كبيراً في هذا الأمر، حيث يعتبر من العلاجات الأقل كلفة للقضاء على الهالات السوداء التي يتطلب التخلص منها عدد من جلسات الليزل وعمليات التجميل وإستخدام مستحضرات مرتفعة السعر.

طريقة التخلص من الهالات السوداء تحت العين بواسطة بيكربونات الصوديوم

طريقة عمل ماسك بيكربونات الصوديوم للتخلص من السواد تحت العيني سهلة للغاية، حيث يتم مزج ملعقة ونصف من بيكربونات الصوديو في ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، ويتم تقليب الخليط في وعاء حتى يصبح كالعجين، ثم يتم بعد ذلك وضعه على الوجه والعين من الأسفل بحذر لمدة 10 دقائق، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد، يمكن لذوي البشرة الحساسة إستخدام كريمات مرطبة إذا أحسوا بجفاف في بشرتهم، علماً بان هذا الجفاف سيكون مؤقت ولكن سترون بعده نتائج مبهرة.

بيكربونات الصوديوم أيضاً يحارب الرؤوس السوداء ويقضي  عليها، وذلك لأنه يقوم بفتح مسام الجلد وهو ما يسمح بخروج الأتربة والرؤس السوداء الموجودة بالبشرة، ثم يتم غلق مسام الجلد بعد ذلك بإستخدام الماء البارد للحصول على أفضل النتائج.

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

بيكربونات الصوديوم لها فوائد عديدة للبشرة ويمكن إستخدامها كبديلاً لمنتجات التجميل باهظة الثمن، حيث تستخدم لتوحيد لون البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة وتقشيرها برفق من أجل إزالة النمش او الكلف.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock