منوعات

عاصمة عربية من 7 حروف ألعاب السر والألغاز

5
(1)

عاصمة عربية من 7 حروف ما هي؟ سؤال تطرحه لعبة السر التي يستطيع اللاعب من خلالها الانتقال من مرحلة إلى أخرى عند الإجابة على أسئلة المرحلة الحالية، وتعتبر أسئلة المعلومات العامة وتحديدًا أسماء العواصم من أصعب الأسئلة التي يعجز البعض عن الإجابة عنها، ومن خلال أسماء العواصم التالية يمكن للمتابعين معرفة العواصم العربي المكون من 7 حروف أو أقل. ومن أشهر الاسئلة السابقة طائرة حربية من 6 حروف.

عاصمة عربية من 7 حروف

انتشرت مؤخرًا الكثير من ألعاب الألغاز باللغة العربية التي تستخدم مجموعة من الحروف المتفرقة لتكوين كلمة دالة على اسم ومعنى محددين، ومن أبرز الأسئلة التي تطرحها لعبة الألغاز هي أسماء العواصم العربية، وفيما يلي أسماء عواصم عربية مكونة من 7 حروف:

  • المنامة: تعتبر مدينة اليمامة أكبر مدن البحرين، حيث تبلغ مساحتها 27.48 كيلو متر مربع وعدد سكانها تقريبًا 360.874 نسمة، وتعتبر من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم، حيث أنها تقع في غرب مدينة المحرق وعلى الساحل الشمالي للبحرين، وتعتبر المنامة اقتصاديًا من أغنى العواصم العربية، حيث أنها تعد المركز الاقتصادي الرئيسي للبحرين بسبب وجود شركات ومجمعات تجارية ضخمة، ومن أبرز ضواحي المنامة “السيف، الجفير، البلاد القديم، الماحوز” وغيرها من الضواحي الأخرى.
  • الخرطوم: تقع الخرطوم عاصمة السودان في نقطة تلاقي النيل الأزرق بالنيل الأبيض مما يشكل نهر النيل، وتعد الخرطوم مركز الحكم في دولة السودان، حيث يوجد بها مقر الرئاسة والحكومة والوزارات ومراكز القيادات المختلفة والسفارات والقنصليات، كما أنها تعتبر قلب أفريقيا فيما يخص الطيران الأفريقي، وتعد من العواصم العربية المكتظة بالسكان، حيث يسكنها نحو 2.682.431 نسمة “حسب إحصاءات عام 2001” لتحتل بهذا التعداد الضخم المركز السادس في قائمة العواصم العربية المكتظة بالسكان على مستوى أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها 28165 كيلو متر مربع.

عاصمة عربية من 7 حروف لعبة سبع كلمات

نواكشوط:  تعتبر نواكشوط عاصمة موريتانيا من العواصم العربية الكبيرة التي يسكنها عدد ضخم من السكان يزيد عن 958000 نسمة “بحسب إحصاءات عام 2013” أي ما يمثل 27% من إجمالي عدد سكان موريتانيا، وتعتبر نواكشوط المركز الاقتصادي والإداري في موريتانيا، فقد بنيت العاصمة وسكنها معظم الكوادر التعليمية والإدارية الذين ينتمون إلى الجيس والشرطة وأفراد السلك المدني، وقد ذكر التاريخ أن سبب الزيادة السكانية في عدد سكان نواكشوط يرجع إلى الجفاف الذي حل بموريتانيا في السبعينات، مما دفع مئات العشرات إلى الانتقال للعيش في العاصمة.

عاصمة عربية من 7 حروف فطحل

العواصم العربية التالية أسماؤها مكونة من 7 حروف:

  • القاهرة: أكبر مدينة في جمهورية مصر العربية من حيث المساحة وعدد السكان، حيث أنها تحتل المرتبة التانية في أفريقيا والسابعة عشر على مستوى العالم من حيث التعداد السكاني، وهي عاصمة مصر التي يبلغ عدد سكانها “بحسب إحصاءات عام 2021 ” ما يقرب من 21.322.750 مليون نسمة، أي ما يعادل 20% من إجمالي عدد سكان مصر، وتعتبر القاهرة من أقدم عواصم العالم، حيث أنها تتمتع بتنوع الثقافات والحضارات التي عاصرتها لعدة حقائب زمنية مختلفة. 
  • الجزائر: تعتبر مدينة الجزائر عاصمة دولة الجزائر التي يبلغ عدد سكانها حوالي 3.335.418 نسمة “حسب إحصاءات عام 2010″، مما يجعلها من أكبر العواصم العربية من حث عدد السكان، فقد كانت تسمى “إكوزيوم” قديمًا في عهد الفينيقيين واليوم يطلق عليها عدة أسماء أشهرها الجزائر البيضاء، المحروسة والبهجة، وتقع في الجزء الشمالي من البلاد المطل على الجانب الغربي من خليج البحر المتوسط.

عاصمة عربية من 5 حروف

سبق وأن تعرفنا على اسم عاصمة عربية من 7 حروف ، ولكن هناك الكثير من العواصم العربية الأخرى التي تتكون أسماؤها من خمس أحرف فقط، نذكر بعضها:

  • بغداد: تعتبر بغداد عاصمة دولة العراق، حيث يبلغ عدد سكانها 8.500.000 مليون نسمة “بحب إحصاءات عام 2016″، وتعتبر بغداد ثاني أكبر مدينة على نطاق الوطن العربي عقب مدينة القاهرة، أما عن ترتيبها على مستوى العالم من حيث عدد السكان فإنها تحتل المرتبة رقم 40.
  • بيروت: عاصمة لبنان تعتبر أكبر مدنها، حيث يعيش بها نحو 2.000.000 نسمة “حسب إحصاءات عام 2007″، تطل بيروت على البحر الأبيض المتوسط مباشرة وتعد الملاحة من مصادر الدخل الأساسية لمدينة بيروت بجانب مجموعة عديدة من الأنشطة الاقتصادية الأخرى.
  • القدس: عاصمة دولة فلسطين، ولها الكثير من الأسماء التي عرفت بها قديمًا مثل بيت المقدس، أولى القبلتين، القدس الشريف، وتعتبر القدس واحدة من المدن المقدسة لدى متبعي الديانات الثلاث، ومن أبرز المعلومات التي ذكرت عن القدس أنها قد تعرضت إلى التدمير مرتين على مر الزمان.
  • الرباط: تقع مدينة الرباط عاصمة المغرب على ساحل المحيط الأطلسي، وعلى الجهة الأخرى اليسرى من مصب نهر أبي رقراق، ويبلغ عدد سكان الرباط حوالي 572.717 نسمة “حسب إحصاءات عام 2014″، وتشتهر المدينة بوجود واحدة من أقدم الجامعات العربية وهي جامعة “محمد الخامس”، وبالعودة إلى تاريخ المغرب القديم فإن مدينة الرباط تم تأسيسها في عهد المرابطين وتشتهر بصناعة النسيج.
  • صنعاء: عاصمة إقليم أزال وتعد عاصمة دولة اليمن، تقع في منطقة مليئة بالجبال مقامة على جبل السروات، وترتفع عن سطح البحر بنحو 2300 م، ويبلغ عدد سكانها 2.957.000 نسمة “حسب إحصاءات عام 2015، وتقسم إلى 9 مديريات وتتمتع بتاريخ سياسي واقتصادي حافل.

عاصمة عربية من 6 حروف

ذكرنا في السابق عاصمة عربية من 7 حروف والآن نوضح مجموعة العواصم العربية التي تتكون أسماؤها من 6 أحرف فقط:

  • أبو ظبي: عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، تقع على جزيرة أبو ظبي ويوجد بها مقر رئاسة الوزراء والمقر الرئاسي، بجانب وجود الكثير من المباني الرئاسية المهمة والسفارات والقنصليات العربية، وتعتبر أبو ظبي أغنى مدينة عالميًا، حيث تبلغ مساحتها 67.340 كيلو متر مربع “حسب إحصاءات عام 2007”.
  • الرياض: تقع في وسط شبه الجزيرة العربية وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، يبلغ عدد سكانها حوالي 10.5 مليون نسبة “حسب إحصاءات عام 2021″، ومساحتها تبلغ 1800 كيلو متر مربع.
  • طرابلس: عاصمة ليبيا، يبلغ عدد سكانها 940.653 ألف نسمة حسب إحصاءات عام 2012″، وتقع في منطقة شمال غربي ليبيا، تقام المدينة على رأس صخري مقابل رأس جزيرة صقلية.
  • الكويت: عاصمة دولة الكويت وتعد أكبر مُدنها، تتكون من 4 مناطق “دسمان، المرقاب، جبلة، شرق”، تبلغ مساحتها 8 كيلو متر مربع، وعدد سكانها يصل إلى 2.380.000 مليون نسمة “حسب إحصاءات عام 2011”.
  • الدوحة: عاصمة دولة قطر، يبلغ عدد سكانها 1.450.000 نسمة “حسب إحصاءات عام 2011″، ومن أبرز الأسواق الشعبية المعروفة بها “سوق الهلال، المنتزه، الدحيل”.

عاصمة عربية من 4 حروف

بعد أن تعرفنا على اسم عاصمة عربية من 7 حروف لابد من معرفة أسماء العواصم المكونة من 4 حروف فقط، وهي كالتالي: 

  • تونس: عاصمة الجمهورية التونسية، وتعد أكبر مدن دولة تونس من حيث عدد سكانها، حيث يبلغ عدد سكانها 1.056.247 نسمة “حسب إحصاءات عام 2014″، وتبلغ مساحتها 212.63 كيلو متر مربع.
  • مسقط: عاصمة سلطنة عمان، وتعد المركز الاقتصادي والسياسي للدولة، يبلغ عدد سكانها حوالي 1.310.826 “حسب إحصاءات عام 2015″، وتبلغ مساحتها حوالي 3500 كيلو متر مربع.

الخاتمة

كثر البحث مؤخرًا عن أسماء عواصم الدول العربية مع انتشار ألعاب الألغاز والكلمات المتقاطعة، فقد تساءل الكثيرون هل توجد عاصمة عربية من 7 حروف ؟ وهذا ما كشفنا عنه، حيث توجد أسماء عواصم عربية مكونة من أربع وخمس وستة و7 حروف.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock