بعد فشل الشراء ، أوقفت مؤسسة بنك عودة خيار الترويج لوحدتها في مصر
بنك عوده

أوقفت مؤسسة بنك عودة خيار الترويج لوحدتها في مصر

أبلغت مصادر مطلعة مصراوي أن مؤسسة أودي المالية اللبنانية قررت تعليق بيع وحدتها المصرفية في مصر إلى أجل غير مسمى ، بعد فشل استحواذ مؤسسة أبو ظبي المالية الأولى على مؤسسة أودي مصر المالية.

أنهت مؤسسة أبو ظبي المالية الأولى المفاوضات لتحصيل بنك عودة مصر ، بسبب الظروف الطارئة الملحوظة الناجمة عن فيروس كورونا الجديد ، تماشيا مع بيان صحفي في اليوم السابق لذلك.

أعلنت مؤسسة أودي للبنك اللبناني في يناير الماضي أنها دخلت في مفاوضات خاصة لبيع عملياتها في مصر إلى مؤسسة الإمارات المالية الرئيسية في أبو ظبي ، كجزء من التعامل مع التدفقات النقدية التي يمكن أن تمكنها من التوافق مع الضرورات التنظيمية. مؤسسة مالية حتمية للبنان.

كان أداء بنك أبوظبي الأول ضعيفاً ، ألق نظرة على العودة إلى بنك مصر ، في التدريب على شرائه بعد موافقة البنك الهام ، قبل التراجع عن إتمام الصفقة.

ذكرت المصادر لـ مصراوي اليوم أن تداعيات انتشار فيروس الهالة على الصعيد العالمي ساهمت في اختيار المجموعة لتعليق خروجها من السوق المصري لأسباب عديدة.

وأوضحت أن من بين هذه الأسباب تطورًا نسبيًا في أوضاع المصارف اللبنانية ، بالإضافة إلى عودة مؤسسة المؤسسة المالية ، بين بعض المصارف اللبنانية ، إلى ضخ الشريحة الأساسية من احتياجاتها الرأسمالية.

“على الرغم من حقيقة أن البيع لم يعد قد اكتمل بسبب المواقف الهائلة المفاجئة بسبب جائحة كورونا الذي أدى إلى توقف المفاوضات ، نشكر مؤسسة أبو ظبي المالية الأولى على جهودها وعلى المناقشات الإيجابية” تامر غزالة صرح المسؤول المالي الرائد في مؤسسة بنك عودة في بيان صدر في اليوم السابق. .

وتماشيا مع البيان ، ستقوم المؤسسة المالية Audi Egypt بمشروعاتها التجارية الحديثة وخطط التوسع داخل السوق المصرية وفقا لنهجها المقبول بمساعدة مجلس إدارتها.

سوف تحافظ مؤسسة أودي المالية على تنفيذ مهامها في مصر والتي يمكن ربطها بالاحتياجات المعاصرة والمستقبلية لعملائها داخل السوق المصري سواء داخل مجال التحسين التكنولوجي وتوافر الخدمات والمنتجات الرقمية بما في ذلك (الخدمات المصرفية الرقمية) – جيوب خلوية – قنوات أومني) أو ضمن النطاق الجغرافي المتكشف في المحافظات المختلفة من خلال فروعها.

مجموعة واسعة من فروع المؤسسة المالية أودي مصر حاليا خمسة وخمسين ، بما في ذلك 4 فروع للخدمات المصرفية الإسلامية.

كما ستستمر المؤسسة المالية في زيادة تمويل المبادرات الوطنية والخاصة في العديد من المجالات ، والتي تشمل صناعة الأدوية والصناعات الغذائية والمشاريع داخل مجالات التكنولوجيا والاتصالات والمقاولات ، لمساعدة الولايات المتحدة. س. الاتجاهات النقدية أ. ، تماشيا مع الإعلان.

ونقل التوكيد عن محمد بادر ، الرئيس التنفيذي لبنك مصر ، قوله إن “المؤسسة المالية أودي مصر تفتخر بكونها الرئيس في مجموعة بنك أودي من حيث الربحية ومعدلات الزيادة الرائعة لأن حقيقة إنشائها وتصنيفها بين القطاع الخاص البنوك داخل السوق المصرية “.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *