رئيس الوزراء تنفيذ حظر التجوال لليوم الـ44 على التوالى
حظر-التجول

قرارات مجلس الوزراء

قبل ذلك بوقت قصير ، بدأ خيار حظر الحركة عبر الطريق لليوم الرابع والأربعين على التوالي طوال مدة الجمهورية حتى الساعة السادسة صباح يوم الجمعة ، في سياق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الأمة لمواجهة الصعود فيروس كورونا ، وحماية المصريين من أي مخاطر قد يتعرضون لها.
وعرض الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، استمرار العمل في حظر التجول حتى نهاية شهر رمضان ، لبدء حظر التجول من التاسعة ليلاً حتى السادسة صباحاً بعد اليوم.
وصرح الدكتور مصطفى مدبولي ، الوزير الأول ، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، أن مجلس الوزراء استعرض هذه الأيام الوضع المتعلق بأزمة كورونا ، مخاطبا خطابه أمام السكان ، “كانت الدولة حريصة على اكتساب الاستقرار والمحافظة على لياقة المواطنين والحفاظ على عجلة الاقتصاد المصري “، موضحا أن التمتع بالإغلاق إن الإجراءات الكاملة التي اتبعتها بعض الدول أدت إلى تفكك اقتصاداتها بالكامل ، وقدم الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، أن يحتاج النظام الاقتصادي المصري إلى التحسن بعد أزمة كورونا ، وأن ميزانية 12 شهرًا الجديدة تتكون من بند لنمو الأجور والمعاشات عن طريق مائة مليار جنيه ، موضحًا أن البلاد تحولت إلى حرص لم تعد تتحمل مصر المواطن أي أعباء طوال أزمة كورونا.
وتحدث عن أنه في كل عام نحتاج إلى توفير ما يقرب من 800 وظيفة للشباب من البشر ، قائلاً: “يجب على أي شخص كمواطنين أن يدرك أن التأخير داخل عجلة التصنيع سيؤثر علينا”.
وذكر الوزير الأعلى أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات التي يمكنها التلاعب بها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا ، وأن ش. س . كان حريصًا على تأجيل تفشي الاضطراب ، مما جعله يتخذ جميع الإجراءات الحيوية.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وأشار إلى أن أعداد الأضرار التي لحقت بكورونا حتى الآن هي المسيطرة ، بما في ذلك أن السلطات ستوافق قبل التخلي عن شهر رمضان على جميع التدابير كوسيلة يمكن ملاحظتها مع فرض عقوبات على أي انتهاك لتلك الاستراتيجيات.

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *