تفاصيل تقديم الصف الأول الابتدائى ٢٠٢٠ وشروط ومواعيد وأوراق التقديم برياض الأطفال
تقديم الصف الاول الابتدائي

تعرف علي تفاصيل كيفية تقديم الصف الأول الابتدائى ٢٠٢٠ وشروط ومواعيد وأوراق التقديم برياض الأطفال ، حيث يبدأ التقديم لرياض الأطفال الإثنين الموافق 1 يونيو 2020 ، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن يكون التقديم إلكترونيا، وتأجيل التقديم الورقى خلال الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

فتح باب التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الاطفال وأولى ابتدائى بمدارس الوادى الجديد

أعلن  وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى، فى بيان له ،عن بدء التسجيل إلكترونيًا للقبول بمرحلة رياض الاطفال والصف الأول الإبتدائي بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة للعام الدراسى القادم  ٢٠٢١/٢٠٢٠، حيث بدأت من اليوم ١ من يونية وحتى ٣٠ من نفس الشهر، مؤكدا على ضرورة كتابة جميع البيانات بكل دقة وطباعة استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع، مشيرا ضرورة أن يلتزم ولى الأمر بالتسجيل على الموقع الإلكترونى بالبيانات المطلوبة صحيحة، وعند تمام التسجيل لابد من طبع استمارة  التسجيل لحين تقديمها إلى المدرسة مع المستندات المطلوبة .

 تقديم الصف الأول الابتدائي ٢٠٢٠

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا رسميا على جميع المديريات التعليمية تؤكد فيه أن التقديم سيبدأ يوم ١ يونيو وينتهي ٣٠ يونيو ، على أن يكون إلكترونيا سواء لرياض الأطفال أو للأول الابتدائى.

 شروط ومواعيد وأوراق التقديم برياض الأطفال

شروط التقديم :

– سن الطفل فى 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.
– يقدم ولى الأمر بإدارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل إدارة، وسيتم الإعلان عنها بالإدارات التعليمية أو على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.

–  يكتب ولى الأمر رغباته من جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، على أن تكون الرغبة الأولى من الإدارة التابع لها السكن، وفقًا لعنوان ولى الأمر ببطاقة الرقم القومى ووجوب مراعاة استنفاد كل الرغبات (20 رغبة) الموجودة بالاستمارة.

الأوراق المطلوبة:

– شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر)،
– 5 صور ضوئية للشهادة .
– 4 صور شخصية للطفل.
– صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل.
– صورة بطاقة والدة الطفل.
– ما يفيد بإقامة والد الطفل فى النطاق الجغرافى للمدرسة (إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أو عقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020).
– بالنسبة لمن لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف وطابع تعليم فئة 1 جنيه + طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه، ويلصق على الطلب وملف بلاستيك + حافظة بلاستيك + عدد 5 مظاريف بيضاء فارغة.

إقرأ أيضاً : ننشر شروط التقديم في مدارس الاسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحرى والصناعات المتقدمة

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2020

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني خاص ومباشر لتقديم الصف الأول الابتدائي في 2020-2021 في جميع المحافظات المصرية حيث شددت على ضرورة الالتزام بالتقديم في المواعيد المحددة للتسجيل بداية من 1/6/2020 وحتى يوم 30/6/2020 عبر بوابة وزارة التربية والتعليم خدمات ولي الأمر من خلال اتباع  الرابط التالي

وتعبئة البيانات المطلوبة للطالب كما وضعت الوزارة دليل إرشادي لولي الأمر يجب قراءته قبل التقديم من خلال الضغط  هنـا .

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *